استراتيجية التعلمتوظيف التحول الرقمي في التعليم [المجلد 22، العدد 1، 2023، الصفحة 1-16]
استراتيجية التعلم - التعليم المدمجالاستفادة من استراتيجية التعليم المدمج في تحقيق مخرجات التعلم المستهدفة لطلاب الفنون التطبيقية [المجلد 22، العدد 1، 2023، الصفحة 18-47]
استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلياستراتيجية قائمة على التعلم التفاعلي في الرياضيات لتنمية مهارات حل المشکلات لطالبات المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 22-54]
الاتجاهات النفسيةالاتجاهات النفسية نحو التعليم عن بعد ) البلاک بورد ( لدى طلاب السنة التحضيرية في الکلية الجامعية بأملج [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 1-21]
الاتجاه نحو العمل الحرأثر برنامج قائم على التعلم التشارکى عبر محررات الويب فى تنمية بعض مهارات إدارة المشروعات الصغيرة والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 145-188]
الأحداث الضاغطةالسمات الشخصية الخمس الکبار وعلاقتها بأساليب مواجهة أحداث الحياة اليومية الضاغطة )دراسة استکشافية) [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 109-124]
الأنشطة الإعلامية الإثرائيةفاعلية الأنشطة الإعلامية الإثرائية فى تنمية مهارات التفاوض الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 35-98]
البراعة الرياضيةتنمية مکونات البراعة الرياضية لتلاميذ الصف السادس الأساسى فى فلسطين باستخدام النمذجة الرياضية القائمة على تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 65-128]
البلاک بورداستخدام نظام إدارة التعلم "البلاک بورد" بجامعة حائل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس . [المجلد 16، العدد 1، 2017، الصفحة 94-123]
البيانات الضخمةالعلاقة بين استخدام البيانات الضخمة وتصميم بيئة تعلم تکيفية على التحصيل واتجاهات طلاب المعاهد العليا في مادة مقدمة في نظم التشغيل [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 49-118]
البيئات التکيفيةالعلاقة بين استخدام البيانات الضخمة وتصميم بيئة تعلم تکيفية على التحصيل واتجاهات طلاب المعاهد العليا في مادة مقدمة في نظم التشغيل [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 49-118]
التحدياتتحديات الجامعة مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 1-12]
التحصيل" استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي الفوري و المؤجل لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في مادة الرياضيات في منطقة جماعين بفلسطين " [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 41-66]
التحصيل المؤجل" استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي الفوري و المؤجل لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في مادة الرياضيات في منطقة جماعين بفلسطين " [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 41-66]
التدريب الإلکترونىالتدريب الإلکترونى وتطبيقاته فى دولة الکويت [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 77-102]
التصنيف العالمي للجامعاتالتعلم الذاتي الإلکتروني في الجامعات المصرية رؤية واقعية وتنفيذية نحو الارتقاء بجودة التعليم والتصنيف العالمي للجامعات [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 55-61]
التعلیمواقع اعتماد التطبيقات التکنولوجية الذکية في التعليم من وجهة نظر الهيئة التدريسية بکلية العلوم الاقتصادية والتسيير -بجامعة سکيکدة (الجزائر)- [( المقالات الجاهزة للنشر)]
التعلم الآلىتأثير الذکاء الاصطناعى على تطوير نظم التعليم [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 69-90]
التعلم التشارکىأثر برنامج قائم على التعلم التشارکى عبر محررات الويب فى تنمية بعض مهارات إدارة المشروعات الصغيرة والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 145-188]
التعلم التفاعلي – الرياضياتاستراتيجية قائمة على التعلم التفاعلي لتنمية مهارات التفکير الإبتکاري في الرياضيات لطالبات المرحلةالثانوية بدولة الکويت [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 276-315]
التعلم الذاتيالتعلم الذاتي الإلکتروني في الجامعات المصرية رؤية واقعية وتنفيذية نحو الارتقاء بجودة التعليم والتصنيف العالمي للجامعات [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 55-61]
التعلم الذکىمعوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 55-76]
التعلم العميقتأثير الذکاء الاصطناعى على تطوير نظم التعليم [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 69-90]
التعلم المعکوس-مهارات ما وراء المعرفة-للمشکلات الرياضياتيةفاعلية استخدام إستراتيجية "التعلم المعکوس" لتنمية مهارات ما وراء المعرفة للمشکلات الرياضياتية لدى طالبات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 245-268]
التعلم للمتعةتکنولوجيا "القفزة السحرية فى "الواقع المختلط" ودورها فى إثراء "التعلم للمتعة" [المجلد 17، العدد 2، 2018، الصفحة 1-19]
التعليم الإلكترونىأثر إستخدام التعليم المدمج التفاعلى فى دراسات التصميم The Effect of Using Blended Interactive Learning in Design Studies [المجلد 22، العدد 2، 2023، الصفحة 1-23]
التعليم الحديثتأثير الذکاء الاصطناعى على تطوير نظم التعليم [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 69-90]
التعليم الفنى التجارىأثر برنامج قائم على التعلم التشارکى عبر محررات الويب فى تنمية بعض مهارات إدارة المشروعات الصغيرة والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 145-188]
التعليم المدمج- مستحدثات تكنولوجيا التعليمأثر إستخدام التعليم المدمج التفاعلى فى دراسات التصميم The Effect of Using Blended Interactive Learning in Design Studies [المجلد 22، العدد 2، 2023، الصفحة 1-23]
التعليم عن بعدالاتجاهات النفسية نحو التعليم عن بعد ) البلاک بورد ( لدى طلاب السنة التحضيرية في الکلية الجامعية بأملج [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 1-21]
التعليم قبل الجامعى بمصرالقيادة الإبداعية مدخل لتعزيز مجتمعات التعلم القائم على الابتکار فى التعليم قبل الجامعى بمصر فى ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 129-188]
التفکير الإبتکارياستراتيجية قائمة على التعلم التفاعلي لتنمية مهارات التفکير الإبتکاري في الرياضيات لطالبات المرحلةالثانوية بدولة الکويت [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 276-315]
التفکير الناقدفاعلية إستراتيجية الفصل المقلوب باستخدام نظام التعليم الإلکتروني "کلاسيرا" في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية في جدة [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 1-40]
التکنولوجیاواقع اعتماد التطبيقات التکنولوجية الذکية في التعليم من وجهة نظر الهيئة التدريسية بکلية العلوم الاقتصادية والتسيير -بجامعة سکيکدة (الجزائر)- [( المقالات الجاهزة للنشر)]
التکنولوجیا الذکیةواقع اعتماد التطبيقات التکنولوجية الذکية في التعليم من وجهة نظر الهيئة التدريسية بکلية العلوم الاقتصادية والتسيير -بجامعة سکيکدة (الجزائر)- [( المقالات الجاهزة للنشر)]
الثورة الصناعية الرابعةالثورة الصناعية الرابعة والتعليم الذکى [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 1-6]
الجامعةواقع اعتماد التطبيقات التکنولوجية الذکية في التعليم من وجهة نظر الهيئة التدريسية بکلية العلوم الاقتصادية والتسيير -بجامعة سکيکدة (الجزائر)- [( المقالات الجاهزة للنشر)]
الجامعةتحديات الجامعة مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 1-12]
الجانب التشريعي والقضائيالإطار القانوني والتشريعي للرقمنة والذکاء الاصطناعي [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 91-108]
الحاسوب التفاعلىتنمية مکونات البراعة الرياضية لتلاميذ الصف السادس الأساسى فى فلسطين باستخدام النمذجة الرياضية القائمة على تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 65-128]
الحاسوب التفاعلىفاعلية برنامج قائم على النمذجة الرياضية باستخدام تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) لتنمية مهارات الحسّ المکانى لدى تلاميذ الصف السادس الأساسى بمادة الرياضيات فى فلسطين [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 1-54]
الحسّ المکانيفاعلية برنامج قائم على النمذجة الرياضية باستخدام تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) لتنمية مهارات الحسّ المکانى لدى تلاميذ الصف السادس الأساسى بمادة الرياضيات فى فلسطين [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 1-54]
الذكاء الأصطناعىتوظيف التحول الرقمي في التعليم [المجلد 22، العدد 1، 2023، الصفحة 1-16]
الذكاء الاصطناعيدور الذكاء الاصطناعي لاستحداث أعمال فنية خزفية معاصرة The role of artificial intelligence in creating contemporary ceramic artworks [المجلد 22، العدد 2، 2023، الصفحة 24-42]
الذکاء الاصطناعيدور تطبيقات الذکاء الاصطناعي في فاعلية حملات التوعية والارشاد الصحي في المملکة العربية السعودية [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 24-47]
الذکاء الاصطناعيالتصميم الإبداعي للإعلان من خلال الذکاء الإصطناعي [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 48-65]
الذکاء الاصطناعىتأثير الذکاء الاصطناعى على تطوير نظم التعليم [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 69-90]
الذکاء الوجدانى- الکفاءة المهنية- التدريب المدمجأثر برنامج تدريبي مدمج مقترح لتنمية الذکاء الوجداني و الکفاءة المهنية لدى معلمات المرحلة الثانوية بجدة [المجلد 15، العدد 1، 2016، الصفحة 190-262]
الرياضيات" استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي الفوري و المؤجل لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في مادة الرياضيات في منطقة جماعين بفلسطين " [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 41-66]
الريبوتتأثير الذکاء الاصطناعى على تطوير نظم التعليم [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 69-90]
السبورة التفاعلية" استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي الفوري و المؤجل لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في مادة الرياضيات في منطقة جماعين بفلسطين " [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 41-66]
السمات الشخصية - أساليب المواجهةالسمات الشخصية الخمس الکبار وعلاقتها بأساليب مواجهة أحداث الحياة اليومية الضاغطة )دراسة استکشافية) [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 109-124]
الفصل المقلوب التعلم المنظم ذاتيا-کلاسيرافاعلية إستراتيجية الفصل المقلوب باستخدام نظام التعليم الإلکتروني "کلاسيرا" في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية في جدة [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 1-40]
الکويتالتدريب الإلکترونى وتطبيقاته فى دولة الکويت [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 77-102]
المحاکاة التفاعليةأثر استخدام المحاکاة التفاعلية على تنميه التحصيل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في ماده العلوم [المجلد 16، العدد 1، 2017، الصفحة 124-165]
المدارس الحکوميةمعوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 55-76]
المدونات – الويکي – الأنشطة الإلکترونيةفاعلية استخدام المدونات والويکي في تفاعل الطلبة المعلمين مع الأنشطة الإلکترونية [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 124-144]
المرايا التفاعلية Interactive mirrorsكيف يمكن استخدام المرايا التفاعلية كأحد ادوات الواقع المعزز فى دعم عملية تسويق المنتجات [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 13-24]
المعهد العالي للدراسات النوعيةواقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية [المجلد 15، العدد 1، 2016، الصفحة 18-54]
المقررات الإلکترونية المفتوحة –MOOC– الواقع المعزز – المعلماتفاعلية المقررات الإلکترونية المفتوحة (MOOC) في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الواقع المعزز (Augmented Reality) لمعلمات المتوسطة والثانوية في وادي حجر بالسعودية [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 189-229]
المنصة التعليمية أدمودو (Edmodo)-التحصيل فى العلومفاعلية المنصة التعليمية أدمودو (Edmodo) فى تنمية التحصيل فى العلوم والاتجاه نحوها لدى طلبة الصف العاشر فى فلسطين [المجلد 17، العدد 2، 2018، الصفحة 32-64]
النحول الرقمى توظيف التحول الرقمي في التعليم [المجلد 22، العدد 1، 2023، الصفحة 1-16]
النظام الرقميالإطار القانوني والتشريعي للرقمنة والذکاء الاصطناعي [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 91-108]
النمذجة الرياضيةتنمية مکونات البراعة الرياضية لتلاميذ الصف السادس الأساسى فى فلسطين باستخدام النمذجة الرياضية القائمة على تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 65-128]
النمذجة الرياضيةفاعلية برنامج قائم على النمذجة الرياضية باستخدام تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) لتنمية مهارات الحسّ المکانى لدى تلاميذ الصف السادس الأساسى بمادة الرياضيات فى فلسطين [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 1-54]
الهیئة التدریسیةواقع اعتماد التطبيقات التکنولوجية الذکية في التعليم من وجهة نظر الهيئة التدريسية بکلية العلوم الاقتصادية والتسيير -بجامعة سکيکدة (الجزائر)- [( المقالات الجاهزة للنشر)]
الواقع المعزّزتنمية مکونات البراعة الرياضية لتلاميذ الصف السادس الأساسى فى فلسطين باستخدام النمذجة الرياضية القائمة على تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 65-128]
الواقع المعزّزفاعلية برنامج قائم على النمذجة الرياضية باستخدام تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) لتنمية مهارات الحسّ المکانى لدى تلاميذ الصف السادس الأساسى بمادة الرياضيات فى فلسطين [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 1-54]
الواقع المعزز Augmented Reality كيف يمكن استخدام المرايا التفاعلية كأحد ادوات الواقع المعزز فى دعم عملية تسويق المنتجات [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 13-24]
ب
بيئات التدريبالتدريب الإلکترونى وتطبيقاته فى دولة الکويت [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 77-102]
بيئات التعلم الشخصية- مهارات البحث العلمي- الأساليب المعرفيةفاعلية بيئة التعلم الشخصية (Personal Learning Environment) في تنمية مهارات البحث العلمي والاتجاه نحوها للطالبات (المسنقلين – المعتمدين) إدرکيا بماجستير تقنيات التعليم في جامعة الملک عبدالعزيز [المجلد 15، العدد 1، 2016، الصفحة 123-189]
ت
تتبع حرکة العينتوظيف تقنية تتبع حرکة العين فى التعليم [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 103-114]
تصميم الاعلانالتصميم الإبداعي للإعلان من خلال الذکاء الإصطناعي [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 48-65]
تطبيقات الذكاء الاصطناعيتحديات الجامعة مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 1-12]
جامعة حائلاستخدام نظام إدارة التعلم "البلاک بورد" بجامعة حائل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس . [المجلد 16، العدد 1، 2017، الصفحة 94-123]
جودة التعليمالتعلم الذاتي الإلکتروني في الجامعات المصرية رؤية واقعية وتنفيذية نحو الارتقاء بجودة التعليم والتصنيف العالمي للجامعات [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 55-61]
ح
حل المشکلات-الرياضياتاستراتيجية قائمة على التعلم التفاعلي في الرياضيات لتنمية مهارات حل المشکلات لطالبات المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 22-54]
حملات التوعية والارشاد الصحيدور تطبيقات الذکاء الاصطناعي في فاعلية حملات التوعية والارشاد الصحي في المملکة العربية السعودية [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 24-47]
خ
خزفية معاصرةدور الذكاء الاصطناعي لاستحداث أعمال فنية خزفية معاصرة The role of artificial intelligence in creating contemporary ceramic artworks [المجلد 22، العدد 2، 2023، الصفحة 24-42]
د
دعم المنظومة التعليميةواقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية [المجلد 15، العدد 1، 2016، الصفحة 18-54]
ش
شبکات التواصل الاجتماعيواقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية [المجلد 15، العدد 1، 2016، الصفحة 18-54]
ط
طالبات الصف السادس الابتدائي- التحصيلأثر استخدام المحاکاة التفاعلية على تنميه التحصيل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في ماده العلوم [المجلد 16، العدد 1، 2017، الصفحة 124-165]
طلاب المرحلة الثانويةفاعلية الأنشطة الإعلامية الإثرائية فى تنمية مهارات التفاوض الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 35-98]
غ
غزهمعوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 55-76]
ف
فاعليةفاعلية استخدام المدونات والويکي في تفاعل الطلبة المعلمين مع الأنشطة الإلکترونية [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 124-144]
فلسطينفاعلية المنصة التعليمية أدمودو (Edmodo) فى تنمية التحصيل فى العلوم والاتجاه نحوها لدى طلبة الصف العاشر فى فلسطين [المجلد 17، العدد 2، 2018، الصفحة 32-64]
فلسطين" استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي الفوري و المؤجل لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في مادة الرياضيات في منطقة جماعين بفلسطين " [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 41-66]
م
محررات الويبأثر برنامج قائم على التعلم التشارکى عبر محررات الويب فى تنمية بعض مهارات إدارة المشروعات الصغيرة والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 145-188]
مخرجات التعلمالاستفادة من استراتيجية التعليم المدمج في تحقيق مخرجات التعلم المستهدفة لطلاب الفنون التطبيقية [المجلد 22، العدد 1، 2023، الصفحة 18-47]
معوقاتمعوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 55-76]
مهارات إدارة المشروعات الصغيرةأثر برنامج قائم على التعلم التشارکى عبر محررات الويب فى تنمية بعض مهارات إدارة المشروعات الصغيرة والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 145-188]
مهارات التفاوض الاجتماعىفاعلية الأنشطة الإعلامية الإثرائية فى تنمية مهارات التفاوض الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 35-98]