فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية التعلم توظيف التحول الرقمي في التعليم [المجلد 22، العدد 1، 2023، الصفحة 1-16]
  • استراتيجية التعلم - التعليم المدمج الاستفادة من استراتيجية التعليم المدمج في تحقيق مخرجات التعلم المستهدفة لطلاب الفنون التطبيقية [المجلد 22، العدد 1، 2023، الصفحة 18-47]
  • استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلي استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلي في الرياضيات لتنمية مهارات حل المشکلات لطالبات المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 22-54]
  • الاتجاهات النفسية الاتجاهات النفسية نحو التعليم عن بعد ) البلاک بورد ( لدى طلاب السنة التحضيرية في الکلية الجامعية بأملج [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 1-21]
  • الاتجاه نحو العمل الحر أثر برنامج قائم على التعلم التشارکى عبر محررات الويب فى تنمية بعض مهارات إدارة المشروعات الصغيرة والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 145-188]
  • الأحداث الضاغطة السمات الشخصية الخمس الکبار وعلاقتها بأساليب مواجهة أحداث الحياة اليومية الضاغطة )دراسة استکشافية) [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 109-124]
  • الاختبارات الإلکترونية-التقييم الالکتروني- تجربة جامعة إفريقيا العالمية الاختبارات الإلکترونية بجامعة إفريقيا العالمية [المجلد 17، العدد 2، 2018، الصفحة 20-31]
  • الألعاب الإلکترونية- الصفوف الأولية- على توظيف الألعاب الإلکترونية في التدريس واقع استخدام الألعاب الإلکترونية في التعليم من وجهة نظر معلمي الصفوف الأولية [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 7-34]
  • الأنشطة الإعلامية الإثرائية فاعلية الأنشطة الإعلامية الإثرائية فى تنمية مهارات التفاوض الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 35-98]
  • الانفوجرافيک الثابت – الانفوجرافيک المتحرک تجهيز المعلومات- المستوى السطحي لتجهيز المعلومات – المستوى العميق لتجهيز المعلومات – بيئة أثر التفاعل بين نمطي الانفوجرافيک (الثابت – المتحرک) في بيئة التعلم الإلکتروني القائمة على الويب ومستوى تجهيز المعلومات (السطحي – العميق) في تحقيق بعض نواتج التعلم لدى طلاب جامعة حائل [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 99-159]
  • البراعة الرياضية تنمية مکونات البراعة الرياضية لتلاميذ الصف السادس الأساسى فى فلسطين باستخدام النمذجة الرياضية القائمة على تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 65-128]
  • البلاک بورد استخدام نظام إدارة التعلم "البلاک بورد" بجامعة حائل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس . [المجلد 16، العدد 1، 2017، الصفحة 94-123]
  • البورتفيليو الإلکتروني المطور- نظرية تجهيز المعلومات- التقييم الذاتي- تقييم الأقران- مهارات إدارة المعرفة الشخصية- العبء المعرفي بناء بورتفيليو إلکتروني مطور قائم على نظرية تجهيز المعلومات والتقويم الذاتي وتقويم الأقران وأثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية وتقليل العبء المعرفي [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 198-275]
  • البيانات الضخمة العلاقة بين استخدام البيانات الضخمة وتصميم بيئة تعلم تکيفية على التحصيل واتجاهات طلاب المعاهد العليا في مادة مقدمة في نظم التشغيل [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 49-118]
  • البيئات التکيفية العلاقة بين استخدام البيانات الضخمة وتصميم بيئة تعلم تکيفية على التحصيل واتجاهات طلاب المعاهد العليا في مادة مقدمة في نظم التشغيل [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 49-118]
  • التجربة الماليزية-التعليم الإلکتروني-فلسطين التجربة الماليزية فى التعليم الإلکتروني واقع وآفاق [المجلد 17، العدد 2، 2018، الصفحة 65-95]
  • التحديات تحديات الجامعة مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 1-12]
  • التحصيل " استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي الفوري و المؤجل لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في مادة الرياضيات في منطقة جماعين بفلسطين " [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 41-66]
  • التحصيل الدراسي big data - adaptive environments - academic achievement العلاقة بين استخدام البيانات الضخمة وتصميم بيئة تعلم تکيفية على التحصيل واتجاهات طلاب المعاهد العليا في مادة مقدمة في نظم التشغيل [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 49-118]
  • التحصيل المؤجل " استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي الفوري و المؤجل لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في مادة الرياضيات في منطقة جماعين بفلسطين " [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 41-66]
  • التدريب الإلکترونى التدريب الإلکترونى وتطبيقاته فى دولة الکويت [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 77-102]
  • التصنيف العالمي للجامعات التعلم الذاتي الإلکتروني في الجامعات المصرية رؤية واقعية وتنفيذية نحو الارتقاء بجودة التعليم والتصنيف العالمي للجامعات [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 55-61]
  • التعلیم واقع اعتماد التطبيقات التکنولوجية الذکية في التعليم من وجهة نظر الهيئة التدريسية بکلية العلوم الاقتصادية والتسيير -بجامعة سکيکدة (الجزائر)- [( المقالات الجاهزة للنشر)]
  • التعلم الآلى تأثير الذکاء الاصطناعى على تطوير نظم التعليم [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 69-90]
  • التعلم التشارکى أثر برنامج قائم على التعلم التشارکى عبر محررات الويب فى تنمية بعض مهارات إدارة المشروعات الصغيرة والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 145-188]
  • التعلم التفاعلي – الرياضيات استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلي لتنمية مهارات التفکير الإبتکاري في الرياضيات لطالبات المرحلةالثانوية بدولة الکويت [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 276-315]
  • التعلم الذاتي التعلم الذاتي الإلکتروني في الجامعات المصرية رؤية واقعية وتنفيذية نحو الارتقاء بجودة التعليم والتصنيف العالمي للجامعات [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 55-61]
  • التعلم الذکى معوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 55-76]
  • التعلم العميق تأثير الذکاء الاصطناعى على تطوير نظم التعليم [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 69-90]
  • التعلم المعکوس- مهارات التعلم الذاتي- استراتيجية قائمة على التعلم المعکوس استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المعکوس لتنمية مهارات التعلم الذاتي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 1، 2017، الصفحة 192-219]
  • التعلم المعکوس- مهارات التفکير- استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المعکوس استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المعکوس لتنمية مهارات التفکير في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 189-220]
  • التعلم المعکوس-مهارات ما وراء المعرفة-للمشکلات الرياضياتية فاعلية استخدام إستراتيجية "التعلم المعکوس" لتنمية مهارات ما وراء المعرفة للمشکلات الرياضياتية لدى طالبات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 245-268]
  • التعلم للمتعة تکنولوجيا "القفزة السحرية فى "الواقع المختلط" ودورها فى إثراء "التعلم للمتعة" [المجلد 17، العدد 2، 2018، الصفحة 1-19]
  • التعليم الإلكترونى أثر إستخدام التعليم المدمج التفاعلى فى دراسات التصميم The Effect of Using Blended Interactive Learning in Design Studies [المجلد 22، العدد 2، 2023، الصفحة 1-23]
  • التعليم الحديث تأثير الذکاء الاصطناعى على تطوير نظم التعليم [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 69-90]
  • التعليم الذکى-مستحدثات تکنولوجية على التعليم الذکي الثورة الصناعية الرابعة والتعليم الذکى [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 1-6]
  • التعليم الفنى التجارى أثر برنامج قائم على التعلم التشارکى عبر محررات الويب فى تنمية بعض مهارات إدارة المشروعات الصغيرة والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 145-188]
  • التعليم المدمج- مستحدثات تكنولوجيا التعليم أثر إستخدام التعليم المدمج التفاعلى فى دراسات التصميم The Effect of Using Blended Interactive Learning in Design Studies [المجلد 22، العدد 2، 2023، الصفحة 1-23]
  • التعليم عن بعد الاتجاهات النفسية نحو التعليم عن بعد ) البلاک بورد ( لدى طلاب السنة التحضيرية في الکلية الجامعية بأملج [المجلد 20، العدد 1، 2021، الصفحة 1-21]
  • التعليم قبل الجامعى بمصر القيادة الإبداعية مدخل لتعزيز مجتمعات التعلم القائم على الابتکار فى التعليم قبل الجامعى بمصر فى ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 129-188]
  • التفکير الإبتکاري استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلي لتنمية مهارات التفکير الإبتکاري في الرياضيات لطالبات المرحلةالثانوية بدولة الکويت [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 276-315]
  • التفکير الناقد فاعلية إستراتيجية الفصل المقلوب باستخدام نظام التعليم الإلکتروني "کلاسيرا" في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية في جدة [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 1-40]
  • التکنولوجیا واقع اعتماد التطبيقات التکنولوجية الذکية في التعليم من وجهة نظر الهيئة التدريسية بکلية العلوم الاقتصادية والتسيير -بجامعة سکيکدة (الجزائر)- [( المقالات الجاهزة للنشر)]
  • التکنولوجیا الذکیة واقع اعتماد التطبيقات التکنولوجية الذکية في التعليم من وجهة نظر الهيئة التدريسية بکلية العلوم الاقتصادية والتسيير -بجامعة سکيکدة (الجزائر)- [( المقالات الجاهزة للنشر)]
  • التکنولوجيا، التکنولوجيا الذکية، التعليم، الجامعة، الهيئة التدريسية. technology واقع اعتماد التطبيقات التکنولوجية الذکية في التعليم من وجهة نظر الهيئة التدريسية [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 119-152]
  • الثورة الصناعية الرابعة الثورة الصناعية الرابعة والتعليم الذکى [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 1-6]
  • الجامعة واقع اعتماد التطبيقات التکنولوجية الذکية في التعليم من وجهة نظر الهيئة التدريسية بکلية العلوم الاقتصادية والتسيير -بجامعة سکيکدة (الجزائر)- [( المقالات الجاهزة للنشر)]
  • الجامعة تحديات الجامعة مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 1-12]
  • الجانب التشريعي والقضائي الإطار القانوني والتشريعي للرقمنة والذکاء الاصطناعي [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 91-108]
  • الجريمة الإلکترونية- الإثبات- الدليل الرقمي- السرقات الالکترونية "الانترنت والجريمة الالکترونية وطرق التغلب عليها" [المجلد 15، العدد 1، 2016، الصفحة 55-97]
  • الحاسوب التفاعلى تنمية مکونات البراعة الرياضية لتلاميذ الصف السادس الأساسى فى فلسطين باستخدام النمذجة الرياضية القائمة على تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 65-128]
  • الحاسوب التفاعلى فاعلية برنامج قائم على النمذجة الرياضية باستخدام تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) لتنمية مهارات الحسّ المکانى لدى تلاميذ الصف السادس الأساسى بمادة الرياضيات فى فلسطين [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 1-54]
  • الحسّ المکاني فاعلية برنامج قائم على النمذجة الرياضية باستخدام تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) لتنمية مهارات الحسّ المکانى لدى تلاميذ الصف السادس الأساسى بمادة الرياضيات فى فلسطين [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 1-54]
  • الحوسبة السحابية – السحابة الالکترونية – السحابة الالکترونية في التعليم "الحوسبة السحابية والتعليم الالکتروني – دراسة تحليلية" [المجلد 15، العدد 1، 2016، الصفحة 97-122]
  • الحوسبة السّحابيّة-تدريس اللّغة العربيّة-طلّاب المرحلة الثّانويّة مدى تفعيل خدمات الحوسبة السّحابيّة في تدريس اللّغة العربيّة لطلّاب المرحلة الثّانويّة من وجهة نظر المعلّمين [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 160-197]
  • الذكاء الأصطناعى توظيف التحول الرقمي في التعليم [المجلد 22، العدد 1، 2023، الصفحة 1-16]
  • الذكاء الاصطناعي دور الذكاء الاصطناعي لاستحداث أعمال فنية خزفية معاصرة The role of artificial intelligence in creating contemporary ceramic artworks [المجلد 22، العدد 2، 2023، الصفحة 24-42]
  • الذکاء الاصطناعي دور تطبيقات الذکاء الاصطناعي في فاعلية حملات التوعية والارشاد الصحي في المملکة العربية السعودية [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 24-47]
  • الذکاء الاصطناعي التصميم الإبداعي للإعلان من خلال الذکاء الإصطناعي [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 48-65]
  • الذکاء الاصطناعى تأثير الذکاء الاصطناعى على تطوير نظم التعليم [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 69-90]
  • الذکاء الوجدانى- الکفاءة المهنية- التدريب المدمج أثر برنامج تدريبي مدمج مقترح لتنمية الذکاء الوجداني و الکفاءة المهنية لدى معلمات المرحلة الثانوية بجدة [المجلد 15، العدد 1، 2016، الصفحة 190-262]
  • الرحلات المعرفية- الوعى الاجتماعى- المواطنة الرقمية فاعلية الرحلات المعرفية (Web-Quests) فى تنمية الوعى الاجتماعى بقضايا المواطنة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 1، 2017، الصفحة 1-93]
  • الرياضيات " استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي الفوري و المؤجل لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في مادة الرياضيات في منطقة جماعين بفلسطين " [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 41-66]
  • الريبوت تأثير الذکاء الاصطناعى على تطوير نظم التعليم [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 69-90]
  • السبورة التفاعلية " استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي الفوري و المؤجل لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في مادة الرياضيات في منطقة جماعين بفلسطين " [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 41-66]
  • السمات الشخصية - أساليب المواجهة السمات الشخصية الخمس الکبار وعلاقتها بأساليب مواجهة أحداث الحياة اليومية الضاغطة )دراسة استکشافية) [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 109-124]
  • الطباعة ثلاثية الأبعاد – التصنيع التجميعي الطباعة ثلاثية الابعاد [المجلد 15، العدد 1، 2016، الصفحة 263-274]
  • الفصل المقلوب التعلم المنظم ذاتيا-کلاسيرا فاعلية إستراتيجية الفصل المقلوب باستخدام نظام التعليم الإلکتروني "کلاسيرا" في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية في جدة [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 1-40]
  • الفصول الافتراضية- مهارات استخدام الحاسب الآلي استخدام الانترنت أثر استخدام الفصول الافتراضية في تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي والإنترنت لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 62-123]
  • القانون الجزائري الإطار القانوني والتشريعي للرقمنة والذکاء الاصطناعي [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 91-108]
  • القرارات الإدارية –مسؤوليات قادة المدارس الثانوية _ متطلبات اتخاذ القرار واقع تطبيق قائدات المدارس الثانوية لاتخاذ القرار في إدارة الأزمات المدرسية بمنطقة القصيم [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 35-64]
  • القفزة السحرية-الواقع المختلط تکنولوجيا "القفزة السحرية فى "الواقع المختلط" ودورها فى إثراء "التعلم للمتعة" [المجلد 17، العدد 2، 2018، الصفحة 1-19]
  • القيادة الإبداعية- مجتمعات التعلم القائم على الابتکار القيادة الإبداعية مدخل لتعزيز مجتمعات التعلم القائم على الابتکار فى التعليم قبل الجامعى بمصر فى ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 129-188]
  • الکويت التدريب الإلکترونى وتطبيقاته فى دولة الکويت [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 77-102]
  • المحاکاة التفاعلية أثر استخدام المحاکاة التفاعلية على تنميه التحصيل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في ماده العلوم [المجلد 16، العدد 1، 2017، الصفحة 124-165]
  • المدارس الحکومية معوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 55-76]
  • المدونات – الويکي – الأنشطة الإلکترونية فاعلية استخدام المدونات والويکي في تفاعل الطلبة المعلمين مع الأنشطة الإلکترونية [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 124-144]
  • المرايا التفاعلية Interactive mirrors كيف يمكن استخدام المرايا التفاعلية كأحد ادوات الواقع المعزز فى دعم عملية تسويق المنتجات [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 13-24]
  • المعارض الرقمية- المدونات- التربية الفنية دور المدونات في تفعيل المعارض الرقمية [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 1-21]
  • المعلومات الإطار القانوني والتشريعي للرقمنة والذکاء الاصطناعي [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 91-108]
  • المعهد العالي للدراسات النوعية واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية [المجلد 15، العدد 1، 2016، الصفحة 18-54]
  • المقررات الإلکترونية المفتوحة –MOOC– الواقع المعزز – المعلمات فاعلية المقررات الإلکترونية المفتوحة (MOOC) في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الواقع المعزز (Augmented Reality) لمعلمات المتوسطة والثانوية في وادي حجر بالسعودية [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 189-229]
  • المنصة التعليمية أدمودو (Edmodo)-التحصيل فى العلوم فاعلية المنصة التعليمية أدمودو (Edmodo) فى تنمية التحصيل فى العلوم والاتجاه نحوها لدى طلبة الصف العاشر فى فلسطين [المجلد 17، العدد 2، 2018، الصفحة 32-64]
  • النحول الرقمى   توظيف التحول الرقمي في التعليم [المجلد 22، العدد 1، 2023، الصفحة 1-16]
  • النظام الرقمي الإطار القانوني والتشريعي للرقمنة والذکاء الاصطناعي [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 91-108]
  • النمذجة الرياضية تنمية مکونات البراعة الرياضية لتلاميذ الصف السادس الأساسى فى فلسطين باستخدام النمذجة الرياضية القائمة على تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 65-128]
  • النمذجة الرياضية فاعلية برنامج قائم على النمذجة الرياضية باستخدام تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) لتنمية مهارات الحسّ المکانى لدى تلاميذ الصف السادس الأساسى بمادة الرياضيات فى فلسطين [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 1-54]
  • الهیئة التدریسیة واقع اعتماد التطبيقات التکنولوجية الذکية في التعليم من وجهة نظر الهيئة التدريسية بکلية العلوم الاقتصادية والتسيير -بجامعة سکيکدة (الجزائر)- [( المقالات الجاهزة للنشر)]
  • الواقع الافتراضي- الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد- المفاهيم العلمية- الاتجاهات استخدام تطبيقات الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد لتنمية المفاهيم العلمية وتحسين الاتجاهات نحو مقرر الأحياء [المجلد 16، العدد 1، 2017، الصفحة 166-191]
  • الواقع المعزّز تنمية مکونات البراعة الرياضية لتلاميذ الصف السادس الأساسى فى فلسطين باستخدام النمذجة الرياضية القائمة على تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) [المجلد 18، العدد 1، 2019، الصفحة 65-128]
  • الواقع المعزّز فاعلية برنامج قائم على النمذجة الرياضية باستخدام تطبيقات (الحاسوب التفاعلي- الواقع المعزّز) لتنمية مهارات الحسّ المکانى لدى تلاميذ الصف السادس الأساسى بمادة الرياضيات فى فلسطين [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 1-54]
  • الواقع المعزز Augmented Reality   كيف يمكن استخدام المرايا التفاعلية كأحد ادوات الواقع المعزز فى دعم عملية تسويق المنتجات [المجلد 21، العدد 2، 2022، الصفحة 13-24]

ب

ت

ج

  • جامعة حائل استخدام نظام إدارة التعلم "البلاک بورد" بجامعة حائل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس . [المجلد 16، العدد 1، 2017، الصفحة 94-123]
  • جودة التعليم التعلم الذاتي الإلکتروني في الجامعات المصرية رؤية واقعية وتنفيذية نحو الارتقاء بجودة التعليم والتصنيف العالمي للجامعات [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 55-61]

ح

  • حل المشکلات-الرياضيات استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلي في الرياضيات لتنمية مهارات حل المشکلات لطالبات المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 22-54]
  • حملات التوعية والارشاد الصحي دور تطبيقات الذکاء الاصطناعي في فاعلية حملات التوعية والارشاد الصحي في المملکة العربية السعودية [المجلد 21، العدد 1، 2022، الصفحة 24-47]

خ

  • خزفية معاصرة دور الذكاء الاصطناعي لاستحداث أعمال فنية خزفية معاصرة The role of artificial intelligence in creating contemporary ceramic artworks [المجلد 22، العدد 2، 2023، الصفحة 24-42]

د

  • دعم المنظومة التعليمية واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية [المجلد 15، العدد 1، 2016، الصفحة 18-54]

ش

  • شبکات التواصل الاجتماعي واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية [المجلد 15، العدد 1، 2016، الصفحة 18-54]

ط

  • طالبات الصف السادس الابتدائي- التحصيل أثر استخدام المحاکاة التفاعلية على تنميه التحصيل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في ماده العلوم [المجلد 16، العدد 1، 2017، الصفحة 124-165]
  • طلاب المرحلة الثانوية فاعلية الأنشطة الإعلامية الإثرائية فى تنمية مهارات التفاوض الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 35-98]

غ

  • غزه معوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 55-76]

ف

  • فاعلية فاعلية استخدام المدونات والويکي في تفاعل الطلبة المعلمين مع الأنشطة الإلکترونية [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 124-144]
  • فلسطين فاعلية المنصة التعليمية أدمودو (Edmodo) فى تنمية التحصيل فى العلوم والاتجاه نحوها لدى طلبة الصف العاشر فى فلسطين [المجلد 17، العدد 2، 2018، الصفحة 32-64]
  • فلسطين " استخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي الفوري و المؤجل لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في مادة الرياضيات في منطقة جماعين بفلسطين " [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 41-66]

م

  • محررات الويب أثر برنامج قائم على التعلم التشارکى عبر محررات الويب فى تنمية بعض مهارات إدارة المشروعات الصغيرة والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 145-188]
  • مخرجات التعلم الاستفادة من استراتيجية التعليم المدمج في تحقيق مخرجات التعلم المستهدفة لطلاب الفنون التطبيقية [المجلد 22، العدد 1، 2023، الصفحة 18-47]
  • معوقات معوقات تطبيق إستراتيجيات التعلم الذکى فى المدارس الحکومية فى محافظات غزة [المجلد 18، العدد 2، 2019، الصفحة 55-76]
  • مهارات إدارة المشروعات الصغيرة أثر برنامج قائم على التعلم التشارکى عبر محررات الويب فى تنمية بعض مهارات إدارة المشروعات الصغيرة والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 17، العدد 1، 2018، الصفحة 145-188]
  • مهارات التفاوض الاجتماعى فاعلية الأنشطة الإعلامية الإثرائية فى تنمية مهارات التفاوض الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 2، 2017، الصفحة 35-98]

ن